تفاصيل لقاء جمع حموشي بسفير جمهورية العراق

تفاصيل لقاء جمع حموشي بسفير جمهورية العراق
شؤون أمنية وعسكرية / الخميس 25 يونيو 2026 / لا توجد تعليقات:

أنتلجنسيا:الرباط

التقى عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمخابرات الداخلية المغربية، اليوم سفير جمهورية العراق بالمملكة.

ووفق بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، توصلت الجريدة بنسخة منه، فقد استقبل  مدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري  بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك.

وقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، وآليات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برنامج التكوين الشرطي. 

كما شكّل هذا اللقاء كذلك مناسبة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي. 

ويجسد هذا اللقاء الإرادة المشتركة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، في مجالات الأمن والاستخبارات، ورغبتهما الراسخة في توسيع شراكتهما الأمنية، بما يسمح بمواجهة التهديدات الأمنية من منظور مشترك، ويعزز الأمن والاستقرار.

لا توجد تعليقات:

للأسف، لا توجد تعليقات متاحة على هذا الخبر حاليًا.

أضف تعليقك